أخر الاخبار

" هشام كمال " يشهد حفل ختام دورة تشغيل وصيانة المحطات الهيدروليكية لمتدربى دول حوض النيل بمركز تدريب الشركة

 شهد السيد المهندس هشام كمال "رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب " - حفل ختام دورة تشغيل وصيانة المحطات الهيدروليكية للسادة المتدربين من دول حوض النيل ،وقام سيادته بتوزيع شهادات اجتياز الدورة ، مقدماً لهم التهنئة على إتمامها بنجاح .


 وقد شارك في هذه الإحتفالية المهندس خالد عابدين – رئيس قطاعات الشئون الفنية ، والمهندس إبراهيم عبيد - رئيس قطاعات الإنتاج ، والمحاسب عادل عبد العزيز – رئيس قطاعات الشئون المالية والأدارية ، وعدد قيادات شركتنا الموقرة

وفى كلمة لسيادته  ..  

رحب " كمال  " بمتدربى دول حوض النيل ، وهنئهم بإتمام البرنامج التدريبي الذى يهدف لرفع وتنمية قدرات الباحثين والمتخصصين من أبناء دول حوض نهر النيل على المستوى الفنى في مجال الكهرباء ، وتبادل الخبرات والأفكار بين المتدربين من مختلف الجنسيات ، متمنياً لهم العودة لبلادهم بخبرات جديدة إكتسبوها خلال هذا البرنامج التدريبى بالشكل الذى يُسهم في تحسين التعامل مع التحديات المختلفة في مجال الكهرباء بدول حوض النيل .

وأوضح سيادته أن التعاون الثنائي وتنمية دول حوض النيل والدول الإفريقية يُعد أحد المحاور الرئيسية لمصر ، فى ظل ما تمتلكه مصر من إمكانيات بشرية وخبرات فنية ومؤسسية متنوعة في مجال الكهرباء والسدود والمحطات المائية ، ويتم هذا من خلال التعاون فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تعود بالنفع المباشر علي مواطني تلك الدول ، بما يسهم فى تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين بما يسمح بمواجهة التحديات التى تتعرض لها القارة الافريقية مثل الزيادة السكانية وانتشار الفقر والأمية والأمراض .

كما تحدث " عابدين " قائلاً  .. نرحب جميعاً بحضراتكم و نتمنى أن تكون هذه الدورة التدريبية التي نتشرف سنوياً بإنعقادها داخل شركتنا الموقرة قد أدت الغرض التي عقدت من أجله ، كما أن التعاون في مجال الكهرباء بين مصر والدول الأفريقية يُعتبر نموذجاً ناجحاً للتعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة ، وأنه يتم تنفيذ العديد من الدورات التدريبية للكوادر الفنية من الدول الأفريقية ودول حوض النيل فى مجالات الكهرباء المختلفة الغير تقليدية ، وختاما ً ... كل الأمنيات القلبية بالتوفيق لجميع الحضور .

وتحدث " عبيد "  .. وبعد أن رحب بالسادة الضيوف إستكمل حديثه بأن مصر تدعم التنمية في دول حوض النيل وأفريقيا “بالأفعال لا بالأقوال” ، ودلل علي ذلك بمساهمة مصر في بناء السدود بدول حوض النيل ، كما تمنى للمتدربين العودة لبلادهم بخبرات جديدة تُسهم في تحسين التعامل مع كل ما يخص المحطات المائية  بشكل افضل ، كما اننا نحرص على هذه الزيارة من حضراتكم للتباحث حول تعزيز التعاون المشترك فى مجال الكهرباء والتى تنفذها مصر لخدمة المواطنين بهذه الدول .

وفى كلمة المحاسب رئيس قطاعات الشئون المالية .. والذى بدأ حديثه بأن توجه بالشكر لجميع العاملين بمركز التدريب وكل القيادات العظيمة به ، و بقياداته الرشيدة برئاسة المهندسة صباح غلاب مدير عام التدريب والقائم بعمل رئيس قطاع التدريب - و دينمو مركز التدريب المهندس محمد عبد الغفور – مدير عام مركز التدريب ، وإستشارى التدريب بالمركز المهندس سيد صبحى – والذين أحدثوا طفرة كبيرة في مركز تدريب الشركة خلال الفترة الماضية والذى اصبح واضحاً وضوح الشمس للقاصى و الدانى ، ودورهم المتميز فى رفع كفاءة المهندسين والمتخصصين داخل الشركة و خارجها و في كافه مجالات علم الكهرباء و المحطات المائية محلياً وأفريقياً ودوليا ، ولأنى أؤمن تماماً بأن تبادل الخبرات يُسهم في تدعيم التعاون بين الدول ، وتعظيم قدرتها على تحقيق التنمية ومواجهة التحديات ، وتعزيز العلاقات الأخوية.

وتحدثت المهندسة صباح غلاب - مدير عام التدريب " القائم بأعمال رئيس قطاع التدريب " ، بأنه قد تم عقد هذه الدورة التدريبية وإستضافتها بمركز تدريب الشركة ، لعدد (12) متدرب ، وذلك خلال الفترة من 19 حتى ٣٠ مايو ، وأن هذه الدورة التدريبية تهدف لبناء وتنمية قدرات الباحثين والمتخصصين من أبناء دول حوض نهر النيل ، كما وضحت بانه يتم عقد هذا البرنامج التدريبى ( سنوياً ) تحت رعاية السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، كما اشتمل البرنامج التدريبى على عدد من الزيارات الميدانية مثل زيارة محطة كهرباء السد العالى ، ومحطة كهرباء خزان أسوان 1 & 2 ، كما أهتمت الشركة ايضاً بالجانب الترفيهى  للسادة الضيوف بعمل بعض الزيارات السياحيه مثل معبد فيلة ورمز الصداقة والصوت و الضوء .

كما تحدث المهندس مينا لوقا - مسئول التدريب بالمركز عن إنجازات مركز تدريب الشركة وأوجه التعاون في مجال التدريب بين  منظمة مراكز التدريب المتميزة بأفريقيا Ancee وإتحاد شركات الكهرباء الأفريقية Apua ، و الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة من خلال (٢٢ ) مركز تدريب مجهز بأعلى مستوى ومعظم هذه المراكز معتمدة من هيئة مراقبة الجودة ISO 9001/2015 ، وفي الفترة من ٢٠١٧ وحتى ٢٠٢٣م تم تنظيم ٤٧ برنامج تدريبي وورشة عمل ل ٣٩٣ متدرب من دول حوض النيل والإتحاد الأفريقي ، وفى نهايه كلمته .. وجه الشكر لقيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر و لجميع قيادة شركة المحطات المائية وخص بالشكر السيد المهندس هشام كمال رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب ، على رعايته وعنايته الدائمه بقطاع التدريب هذا القطاع الهام من قطاعات الشركة والذى يقوم على سواعد أبناء الشركة من المهندسين و الفنيين المخلصين .

ومن جانبهم  .. عبر المتدربين من دول حوض النيل  من خلال كلمة لممثل عنهم ، عن سعادتهم بوجودهم فى مصر ( أسوان ) ، متوجهين بالتحية لوزارة الكهرباء و الطاقة الجديدة و المتجددة و التي يمثلها الان مركز تدريب شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء ، وبرعاية كاملة من السيد المهندس رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية إنتاج الكهرباء ،  على تنظيم هذا البرنامج التدريبى وما يحتويه من مواد علمية هامة ، مع الإشادة بالإمكانيات التدريبية واللوجيستية المتميزة بمركز التدريب ، والإشادة بالسادة الأساتذة مقدمى المحتوى العلمي ، معربين عن إعجابهم وتقديرهم للزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء داخل محافظة أسوان ، وما إكتسبوه من خبرة خلال هذه الزيارات والتي ستنعكس على تحسين إدارتهم في مجالات الكهرباء وخاصة السدود و المحطات المائية في بلادهم .





























تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-