افضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021

بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021

0

افضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021

افضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021
افضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021
انهردا بنقدم ليكم افضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021 لو بتستخدم الواتساب فلازم تقرأ للنهاية …
الواتس اب حاليا عمل تحديث خطير جدا وهو انه قرر ياخد نسخ احتياطيه من محادثاتك وكل حاجه على الاكونت بتاعك وهيربطها مع كل ادوات شركة فيسبوك ( الواتس – الفيس- الانستجرام ) والاجراء ده اجبارى يعنى لو ما وفقتش بعد يوم 8 فبراير فالواتس عندك هيقف ومش هيشتغل
طيب هو ليه عمل كدا
لان الواتس اب اللى هو نفس شركة الفيس عاوز يجمع اكبر معلومات عن المستخدمين علشان يستخدمها فى الاعلانات بمعنى .. انت مثلا بتكلم صحبك على عربيه معينه فهو هيبيع المعلومه دى لتوكيل العربيه وبالتالى هتلاقى عندك اعلان العربيه كل شواية على كل منصاتهم ( الواتس – الفيس – الانستجرام ) …
هي دى المعلومات التي هيشاركك فيها whatsapp بعد تحديث السياسة الجديدة
  • نوع الهاتف.
  • نظام التشغيل.
  • حالة البطارية.
  • استخدام الواتساب.
  • الدفع والتحويلات.
  • تحديث الحالات.
  • تفاصيل المجموعات.
  • الصور الشخصية.
  • قوة الشبكة.
  • عنوان IP.
  • مكانك والتوقيت.
تنبية الكلام ده مش من ادارة الموقع ده كلام خبراء امن المعلومات ودي بعض الامثلة من المصادر لعرض الموضوع بشكل اوضح وادرة الموقع غير مسئولة عن الفهم الخاطيء نحن نتطرح الخبر ويهمنا مساعدة المستخدم على الحفاظ على خصوصياته وامنه
حلة خبير أمن معلومات وليد حجاج  يطرح بدائل أكثر أمنا من الواتساب شهدها من هنا

وقال الباحث راجشكار راجاريا في تغريدة على “تويتر” إن المجموعات في التطبيق لم تعد آمنة كما تتوقع.

ونشر الباحث صورة توثق فهرسة “غوغل” لبعض المجموعات على “واتساب”.

وأضاف أن المجموعات التي تتشكل عبر إرسال رابط إلى المستخدمين من أجل الانضمام إليها معرضة لاختراق بياناتها.

والاختراق يعني أن الملفات الشخصية للمشاركين في هذه المجموعات ستصبح متاحة لأي شخص على الإنترنت، وقد يستطيع أي شخص الالتحاق بالمجموعة والحصول على البيانات السرية فيها.

وذكرت “البوابة العربية للأخبار التقنية” بأنه تم اكتشاف هذا الأمر للمرة الأولى في عام 2019، ويبدو أنه تم معالجته العام الماضي بعد أن أصبح شائعا.

وقد تكون المجموعات التي ترسل روابط إلى المستخدمين للاشتراك بها، عرضة للاختراق.

وذكرت مواقع تقنية أن الثغرة الأمنية موجودة بالفعل، وثمة مجموعات على “واتساب” يمكن الانضمام إليها عنوة، بما يمكن القراصنة من العثور على معلومات من قبيل أرقام الهواتف وصور حساباتهم، وذلك بعد بحث بسيط في “غوغل”.

 

طيب ايه خطورة الموضوع ده؟

الموضوع خطر على الناس اللى بتبعت صور شخصية ورسايل صوتيه شخصيه واى حاجه شخصية
حضرتك باختصار بتوافق انهم يعرفو عنك كل حاجه ( صورك وفيديوهاتك ومعلوماتك بياناتك تفكيرك )
تخيلى كدا ارسلتى صورة شخصية او فيديو شخصى جدا لاى حد مهما كان حتى لو على سبيل الهذار وبعد فترة هاكر عمل اختراق لسيرفرات شركة معينه وكان فيها صورك وبياناتك ايه شعورك …
والكلام حصل قبل كدا على فكرة بس مش مع الواتس مع شركات تانيه
فنصيحة لو مصمم تستعمل الواتس بلاش اى حاجه شخصيه
ولو عاوز تستعمل تطبيق تانى بيشفر المحادثات فانصحك بتطبيق اسمه signal هو آمن كتير ومجانى تماما او التليجرام …
بنقول الكلام ده لان للاسف فى ناس كتير صورها وفيديوهاتها الشخصية نزلت على الانترنت بدون علمها وسببلها اذى نفسى ومشاكل كبيرة وكمان لان كل كلمة هتقولها هتلاقى اعلان عنها قدامك على الفيس والواتس ودا شئ مزعج جدا

ما أوجه الاختلاف بين “سيغنال وواتساب”؟ وافضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021

طرح تطبيق “سيغنال” لأول مرة عام 2014.

وتتلقى الشركة المالكة للتطبيق تمويلا من منظمات غير ربحية تُنعى بضمان حرية التعبير. وهو تطبيق شائع الاستخدام بين الصحفيين.

ويُعتقد أنه من الصعب على طرف ثالث اختراق محادثات “سيغنال”.

ورغم ما راج من الأنباء حول نجاح إحدى شركات التجسس في اختراق التطبيق، إلا أن شركة “سينغال” وتقنيينآخرين فندوا ذلك، بحسب ما ذكرته صحيفة هارتس الإسرائيلية في مقالين منفصلين الشهر الماضي.

هناك العديد من أوجه التشابه بين تطبيقي و”اتساب” و”سيغنال”، فكلاهما يستخدم نفس تقنية التشفير “طرف إلى طرف” مما يعني أنه لا يمكن فك تشفير الرسائل أثناء إرسالها بين الأجهزة.

لكن الاختلافات بينهما جذرية بحسب ما قاله صانع المحتوى التقني أسامة عصام الدين في حديث مع مدونة ترند.

ويفسر قائلا “يستخدم تطبيق “سيغنال” نظام تشفير خاص مفتوح المصدر مما يتيح للخبراء فرصة فحص الكود الأساسي في أي وقت، في حين لا يسمح تطبيق واتساب بفحص الكود الخاص به بسهولة”.

Telegram، قبل الخوضِ في صلب الموضوع في البحث عن الفرق بين تيليجرام و واتس آب ؛ لا بد من معرفة أن تيليجرام هو تطبيق مراسلة مجاني يتسم بدرجة عالية من الأمان والسرعة، ويقدم خدمة لمستخدميه بالدردشة مع الآخرين ومشاركتهم المحتويات سواء كان ذلك بشكلٍ فردي أو جماعي، ويتيح للمستخدم إمكانية الاحتفاظ بنسخ احتياطية من المحادثات الخاصة به في سحابة تيليجرام، وتمتاز بأنها تدعم الأجهزة المحمولة والمكتبية وغيرها.

افضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021
افضل بديل واتساب لحماية خصوصياتك 2021

الفرق بين تيليجرام و واتساب

بالرغم من اعتبار كل من تيليجرام و واتس آب من تطبيقات المراسلة المجانية، إلا أنه لا بد من وجود بعض الفروقات بينهما، وفيما يلي أهم النقاط التي توضح الفرق بين تيليجرام و واتس آب ، وهي :

  • يعتبر تطبيق واتس آب أكبر عمرًا من تيليجرام، إذ تم إطلاق الأخير في عام 2013، بينما أُطلق الواتس آب في سنة 2009.
  • يكمن الفرق بين تيليجرام و واتس آب من حيث أنظمة التشغيل التي يدعمها كل منهما بأن التيليجرام عاجزٌعن دعم نظام التشغيل بلاك بيري Blackberry الذي يدعمه واتس آب بدوره.
  • يختلف حجم الملفات المرسلة بين التطبيقين بشكلٍ ملحوظ، إذ يمكن إرسال ملف بحجم 1.5 جيجا بايت عبر تطبيق تيليجرام، إلا أن حجم الملف في وواتس آب لا يتجاوز 160 ميجابايت.
  • يُقدم الواتس آب مجموعة من الميزات المحدودة ومنها إمكانية الاحتفاظ بنسخ احتياطية وإجراء مكالمات الفيديو والصوت وتنسيق الخطوط وغيرها، أما تيليجرام فإنه يقدم خدمات أكثر شمولًا وفائدة، ومنها الاحتفاظ بالبيانات ومزامنتها بكل سهولة، والحفاظ على سرية البيانات من خلال القيام بالحذف التلقائي لها.
  • يتقدم التيليجرام على الواتس آب بأنه يمكن تسجيل الدخول إلى حساب تيليجرام عبر أكثر من جهاز، بينما يفتقر الواتس آب لهذه الميزة، إذ يمنع الأخير من المضي قدمًا في الدخول إلى حساب الواتس آب في حال استمرار جلسته في جهاز آخر، أما التيليجرام فيقدم تقريرًا دقيقًا للمستخدم حول الأجهزة والجلسات النشطة بعد السماح بالعمل بأكثر من جهاز.
  • يتيح تيليجرام الفرصة في إجراء عدةِ أنشطة عبره، ومنها إجراء استطلاع الرأي مثلًا، أما ذلك فلا يتوفر في الواتس آب.
  • يصل عدد الأفراد الذي يسمح تيليجرام بإضافتهم إلى المجموعات ما بين 1000-3000 مستخدم، أما مجموعات الواتس آب فلا يتجاوز عدد الأعضاء فيها 256 مستخدم فقط.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.